جراحة الجنف

جراحة الجنف صحتك

الحياة بعد إجراء العملية الجراحية

الحياة بعد جراحة الجنف

عادة ما يعود الأشخاص الذين أجريت لهم جراحة دمج الفقرات إلى المدرسة أو العمل في غضون أسبوعين إلى أربعة أسابيع. بل ربما يتمكنون من استئناف القيام بما يحبون في غضون بضعة أشهر. وبالفعل، فقد عاد بعض الأشخاص إلى ممارسة الأنشطة مثل الرياضة البدنية وكرة القدم وكرة السلة بعد مرور 9 أو 10 أشهر من خضوعهم للعملية الجراحية. ومع ذلك تختلف النتائج من فرد لآخر. سيخبرك طبيبك بالنتائج المتوقعة لحالتك بعد العملية الجراحية.

بعد العملية الجراحية

سيتم إدخالك بعد العملية إلى غرفة الإنعاش أو وحدة العناية المركزة لتخضع للملاحظة الطبية.

قد يطلب منك أعضاء الفريق الجراحي تنفيذ بعض الأوامر البسيطة، مثل "تحريك أصابع اليدين والقدمين" و"التنفس بعمق". عندما تستيقظ، سوف تكون مستلقياً على ظهرك، وهو ما قد يكون أمرًا مفاجئًا، نظراً لأن جراحة الجنف غالباً ما تتم من خلال فتح جراحي في الظهر. ومع ذلك، فإن الاضطجاع على ظهرك غير ضار بوجه عام بالمنطقة الجراحية.

سوف تحصل أثناء إقامتك في المستشفى على تعليمات إضافية من الممرضات والأعضاء الآخرين في الفريق الجراحي بخصوص نظامك الغذائي ونشاطك.

قد يطلب منك الطبيب الجراح أن تغادر السرير في اليوم الأول أو الثاني بعد الجراحة. سوف يساعدك الممرضون واختصاصيو العلاج الطبيعي على القيام بذلك إلى أن تشعر بالقدرة الكافية على النهوض والتحرك من مكان لآخر بمفردك.


الحياة اليومية

سيقوم طبيبك وأعضاء آخرون من العاملين في المستشفى قبل خروجك منها بتزويدك بتعليمات الرعاية الذاتية الإضافية للالتزام بها في المنزل. سيطلب منك عادة اتباع هذه التعليمات في أول 6 إلى 8 أسابيع من الرجوع لمنزلك.

احرص على الانتظام في المتابعة مع طبيبك خلال الفترة التي تلي العملية الجراحية. احرص على الاتصال بالطبيب إذا كانت لديك أية أسئلة أو مخاوف.

في ظل التطورات الحديثة في التكنولوجيا يتم تسريح بعض المرضى في غضون أسبوع من الجراحة وقد لا يتطلب الأمر تركيب دعامة بعد الجراحة. كما يستطيع بعض المرضى العودة إلى المدرسة أو العمل بعد أسبوعين إلى أربعة أسابيع من الخضوع للجراحة وكذلك يمكنهم استئناف العديد من الأنشطة التي كانوا يزاولونها قبل العملية الجراحية في غضون 4 إلى 6 أشهر.

قد يتمكن المرضى بعد مرحلة التعافي من العودة لحياتهم العادية.

Referenced path does not exist