جراحة الجنف

جراحة الجنف صحتك

خيارات علاجية

خيارات علاجية للجنف

يراعي الطبيب عند علاج الجنف عدة أمور منها شدة الانحناء الموجود في ظهر المريض والعمر وعوامل أخرى (على سبيل المثال الحالة الجسدية). إذا كان من الضروري تصحيح الانحناء، فعادة ما يكون العلاج غير الجراحي مثل استخدام الدعامة هو الخيار الأول.

قد يكون لدى بعض الأفراد جنف (انحناء) شديد لدرجة تتطلب تدخلاً جراحيًا. ومع ذلك، ففي الكثير من الحالات، لا تزداد شدة الانحناء الجنفي إلى حد يستلزم تدخلًا جراحيًا. سيتمكن طبيبك من تقديم النصائح لك بشأن خيار العلاج المناسب لحالتك.

المتابعة الطبية للجنف

قد تكون المتابعة خيارًا علاجيًا لانحناءات العمود الفقري الصغيرة أو الانحناءات التي تقل احتمالات تفاقمها أو ذات التاريخ الجيد بمجرد توقف النمو. ينطوي هذا بشكل عام على فحوصات منتظمة يقوم بها الطبيب للتحقق مما إذا كان الانحناء قد تحسن أو ساء.


الدعامة في جراحة الجنف

قد يوصيك الطبيب بارتداء دعامة إذا كان لديك انحناء في العمود الفقري من 25 إلى 40 درجة وإذا كنت في مرحلة النمو الجسدي. الغرض من ارتداء هذا الدعامة هو منع تزايد الانحناء في عمودك الفقري أثناء النمو.


جراحة الجنف

قد تكون الجراحة خيارًا علاجيًا لتصحيح الانحناءات التي تزيد عن 45 درجة في العمود الفقري مكتمل النمو، أو في حالة انحناءات العمود الفقري التي لم تتحسن مع استخدام الدعامة. بصفة عامة، يوجد هدفان لجراحة العمود الفقري هما: أولاً وقف تفاقم الانحناء وثانيًا تصحيح تشوه العمود الفقري.

Referenced path does not exist